تكبير الثدى

عملية تكبيير الثديين ايضا هي من اشهر العمليات التي يتم اجراؤها في مراكز
جراحة التجميل
عملية تكبير الثديين هي جراحة الهدف من اجرائها زيادة حجم وشكل الثدي.هذه العملية يتم إجراؤها لأسباب مختلفة. البعض يجريها لتبدو أكثر أنوثة وأكثر جمالا. البعض الآخر يجريها لإصلاح اثار الحمل والرضاعة التي عادة تتسبب في فقد الثدي لحجمه وشكله الممتلئ والمرفوع. فريق ثالث يطلب تكبير حجم أحد الثديين لإصلاح عيب خلقي أدى إلى عدم تماثل حجم الثديين بحيث أن أحدهما أكبر من الآخر.

وصف العملية

في هذه العملية يتم تكبير حجم الثدي وذلك بزرع كيس ممتلئ إما بمادة السليكون أو بسائل ملحي. هذا الكيس يتم زرعه من خلال فتحة صغيرة حول الحلمة أو تحت الإبط أو أسفل الثدي. خلال هذه العملية يقوم الجراح بعمل تجويف إما فوق أو تحت عضلة الصدر الأمامية لزرع الكيس فيه. هذه الجراحة يتم إجراؤها إما تحت تخدير كامل أو تحت مخدر موضعي مع إعطاء حقنة مهدئة حتى تكون العملية خالية من الألم. تستغرق العملية عادة من ساعة إلى ساعتين.

فترة النقاهة:

التورمات والكدمات في موضع الجراحة أمر طبيعي ومؤقت يختفي سريعا خلال أيام. يفضل ارتداء الصدرية (رداء الثدي) بعد العملية كنوع من الدعامة للثديين كما ينصح بأخذ فترة راحة وبالحد من النشاط اليومي المعتاد. يمكن عادة العودة إلى مقر العمل خلال أسبوع من تاريخ العملية.

أما عن مخاطر العملية فهي نادرة الحدوث حيث أن عملية تكبير الثدي تعتبر عملية آمنة إلى حد كبير.

كلمة أخيرة لا بد منها, بالنسبة لكثير من النساء الذين أجريت لهن هذه العملية فإنهن يعتبرن جراحة تكبير الثدي تجربة ناجحة في حياتهن و نتيجتها مرضية إلى حد كبير. عملية تكبير الثدي هي أمر شخصي ويجب عدم إغفال أهمية قناعة المريض الشخصية بأهمية إجراء العملية.
استخدام الهرمونات و الكريمات في تكبير الثدي:
لا يمكن أن تستخدم هذه الهرمونات و الكريمات للمحافظة على بروز حجم الثدي “المؤقت” لما لها من مضاعفات وأعراض جانبية كبيرة جدا لا يمكن تحملها ونحن في غنى عنها بالاضافة لكونها نوع من انواع الدعاية الكاذبة، والوسيلة الفعالة التي تعطي نتائج مضمونة هي الجراحة